Read by عادل مصطفى Online

هذا الكتاب بمثابة دفاع فلسفي عن الفن، في نوبة تراجع فني ألمت بنا ومناخ جديد مناوئ للفن أطبق علينا. وسبيله في ذلك أن يذكرنا بمعنى الفن الحقيقي وغايته، فيكون بهذا الفعل ذاته قد برر الشئ الوحيد الذي لا يحتاج إلى تبرير، بل الشئ الوحيد الذي يمكنه أن يبرر أي شئ آخر!...

Title :
Author :
Rating :
ISBN : 21531478
Format Type : Paperback
Number of Pages : 200 Pages
Status : Available For Download
Last checked : 21 Minutes ago!

Reviews

  • Mohammed Hamad
    2018-10-29 10:13

    أن يحرك الفن الخيال والوجدان وأن يوصل المشاهد إلى تجربة جمالية خالصة متأثرة بالشكل الدال في العمل الفني هي أطروحة كلايف بِل الاستطيقية باختصار في كتاب الفن وهي ما يشرحها عادل مصطفى في هذه الدراسة، والتي توجب على الفن أن يظل غارقا في المثالية والرومانتيكية؛ فالتكرار الدقيق والأمين للواقع والطبيعة لا يعتبره كلايف بِل عملا فنيا، بل نقلا علميا للطبيعة لا إبداع فيه، وهو دفاع عن المدارس التي لا تهتم بالموضوع أكثر من اهتمامها بالأشكال والألوان والوجدان كالمدرسة الانطباعية وما بعدها وهذا ما يقوله كلايف بل صراحة ويؤكده عادل مصطفى في دراسته.

  • Ahmad Badghaish
    2018-10-23 09:11

    الكتاب عبارة عن "دفاع فلسفي" عن الفن، كما يصف الكاتب. كما أنه يعتمد بشكل كبير، إن لم يكن كاملًا، على كتاب "الفن"، والذي كتبه كلايف بل، وترجمه عادل مصطفى، كاتب هذا الكتاب. الكتاب جميل، ويجب على من يقرؤه أن يرجع للكتاب الذي ذكرته سابقًا. أنصح به.

  • عبداللطيف بن يوسف
    2018-10-24 05:22

    لأول مرة أقرأ للدكتور عادل مصطفى ... أحببته ❤️